بيان للقاء التواصلي للنقابة الوطنية للمحاسبين المستقلين بالمغرب

-فرع فاس-


انعقد بتاريخ 2014/12/25 على الساعة العاشرة صباحا بالغرفة الصناعية و التجارية والخدمات بفاس لقاءا تواصليا حول مستجدات قانون المالية لسنة 2015 و مشروع قانون 127.12 يتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد وبإحداث المنظمة المهنية المنظمة للمحاسبين المعتمدين. و بهذه المناسبة أكد الحضور الكريم على أهمية القانون المالي لسنة 2015 للنهوض بالاقتصاد الوطني. 
كما أكد الجميع على الضرورة الملحة لتنظيم المهنة وخلق هيأة للمحاسبين المعتمدين مع مراعاة جميع الممتهنين للحسابات الذي يصل عددهم حوالي 4000 ممارس والذين يشغلون أكثر من 20 ألف محاسب مساعد. مع العلم ان الضرورة الاقتصادية والاجتماعية تقتضي مراعاة هذه الشريحة الوازنة التي من الممكن أن تصبح بين عشية و ضحاها عاطلة عن العمل. 
إن النقابة الوطنية للمحاسبين المستقلين بالمغرب فرع فاس تناشد المستشاري الامة في الغرفة الثانية للبرلمان في الأخذ بعين الاعتبار هذه المعطيات. كما تؤكد على إدماج جميع المهنيين الذين يمارسون مهنة محاسب بصفة حرة أو مسيري شركة معنوية للمحاسبة و المسجلين بهذه الصفة في جدول الضريبة المهنية قبل يوم 30/09/2014 التصويت بالبرلمان. 
و قد تم تشكيل لجنة التتبع و إنجاز مقترحات و تعديلات و التواصل مع جميع الفرقاء السياسيين و النقابيين و المهنيين بمجلس المستشارين

0 التعليقات:

إرسال تعليق