نموذج عقد عمل غير محدد المدة CDI



الطرف الأول
                                      
شـركة ………… ومقرها الرئيسي ……… ، ويمثلها فى هذا العقد السيد / ……… ويطلق عليه في هذا العقد" الشركـــة"                                                                                                                                                                                              الطرف الثاني
         
السيد / ………………………………
تاريخ الميلاد : …/…/…                   ويحمل رقم البطاقة الوطنية ………/                 
العــنوان :…………                      
ويطلق عليه فى هذا العقد "(الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار) "                                                         
مادة (1) : الوظيفة

1.     تعين الشركة (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  الموقع أدناه بوظيفة (………..)
2.     للشركة الحق أن تكلف (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  بعمل آخر أو نقله إلى أي  وظيفة أخري وبذات مرتبه على ألا تختلف تلك الوظيفة الجديدة اختلافاً جوهرياً عن عمله أو وظيفته الأصلية وذلك طبقاً لمتطلبات العمل واحتياجاته.
مادة (2) : الأجر

1.     تدفع الشركة (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  أجرا خاما شهريا قدره....... مقابل عمل فعلي حسب المدة المنصوص عليها قانونيا.    
2.     يتكون الأجر الخام الشهري للعامل من الأجر و منحة الأقدمية حسب سلم قانون الشغل الساري المفعول و المنح و التعويضات حسب القانون الداخلي للشركة:
·       الأجر الأساسي: ....
·       منحة النقل:  تحدد قيمة المنحة حسب مدة العمل الفعلي الشهري و لا تتجاوز السقف المحدد قانونيا
·       منحة الغذاء: تحدد قيمة المنحة حسب مدة العمل الفعلي الشهري و لا تتجاوز السقف المحدد قانونيا.
3.     يستقطع من الأجر كافة المبالغ التي يقضى القانون بخصمها نظير الضرائب وغيرها من الالتزامات الاجتماعية و الضريبية التي تقع على عاتق العامل.
4.     يستفيد (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  من عطلة سنوية مؤدى عنها بمقتضى القانون الساري المفعول،  تاريخ العطل السنوية و تنظيمها من إختصاص الشركة.
مادة (3) : مكان العمل  

1.     مكان العمل هو المقر الكائن ب .................
2.      أي تغيير في مكان العمل لحاجيات الشركة لا يعني تغييرا للعقد أو إخلالا به إذا كان الفارق هو (...) كيلومترات عن المقر الرئيسي.

 مادة (4) : مدة العقد
1.     يبدأ العقد غير محدد المدة من تاريخ......... و يلتزم (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  بالعمل لدى الشركة طيلة مدة سريان هذا العقد.

 مادة (5) : فترة الاختبار

1.     مدة الاختبار تعتبر هي ثلاث شهور بالنسبة للإطار و شهر و نصف للمستخدم و 15 يوما للأجير تبدأ من سريان العقد. و يمكن تجديد مدة الإختبار مرة واحدة بنفس المدة مع إخبار العامل حسب القانون الساري المفعول.
2.     للطرفين الحق في في فسخ هذا العقد في أي وقت خلال فترة الاختبار إذا ما تبين عدم صلاحية العامل للوظيفة. بدون أي تعويضات ،مع مراعاة إخبار الطرف الآخر في الآجل المنصوص عليه قانونيا.
3.     ما عدا الفصل المبرر لخطأ جسيم، يمكن للشركة فسخ هذا العقد مع مراعاة إخبار الطرف الآخر في الآجل المنصوص عليه قانونيا و تعويض الطرف الثاني حسب ما ينص عليه القانون الساري المفعول.
4.     إذا قرر (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)  الإستقالة أو الانسحاب من العمل خلال مدة هذا العقد، يتعين عليه إخبار الشركة عن طريق رسالة مضمونة أو تقديم الإستقالة خطيا مع مراعاة الأجل القانوني المنصوص عليه في قانون الشغل او في العقد أو في النظام الداخلي. ويتوجب على الطرفين إحترام الإلتزامات و المهنية.

مادة (6) : واجبات والتزامات العامل

1.     يتحمل (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)   المسئوليه الكاملة عن صحة ودقة كافة البيانات والمستندات الموقعة والمقدمة منه للشركة ويتعهد بإخطار الشركة بأي تغيير يطرأ عليها  في أقرب الآجال.
2.     تعتبر اللوائح الداخلية للشركة، وأي تعليمات قد تصدرها الشركة مستقبلاً فيما يتعلق بتنظيم العمل أو توصيف الوظيفة جزءاً متمماً لهذا العقد، ويتعهد العامل بالالتزام بها.
3.     يحظر على (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)   الاشتراك في أي نشاط لشركات أو مشروعات منافسة لنشاط صاحب العمل (الشركة) سواء بصفته شريكاً أو عاملاً.
4.     يصرح (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)   بأنه اطلع على كافة بنود النظام الداخلي للشركة الساري المفعول و  بنود هذا العقد ويتعهد في الوقت نفسه بالتقيد بكافة الأحكام المنصوص عليها في هذا العقد و في النظام الداخلي للشركة و أحكام قانون الشغل الساري المفعول  التي تعتبر المرجع القانوني الأساسي لتنظيم العلاقة التعاقدية بين الطرفين المتعاقدين.

مادة (7) : الإخطارات

المراسلات بين طرفي هذا العقد على العنوان المبين لكل منهما في بداية هذا العقد تعتبر صحيحة ومنتجة لكافة آثارها القانونية.

تحرر هذا العقد في الدار البيضاء بتاريخ........ على نسختين واحتفظ كل طرف بنسخة عنه.

  الطرف الأول ( الشركة )              الطرف الثاني (الأجير ـ العامل ـ المستخدم ـ الإطار)


0 commentaires:

إرسال تعليق